مراجعة هاتف اوبو a54 المزود بخدمة 5G

by droidapp, الجمعة, 7 يناير 2022 (11 شهر ago)

OPPO هي أحدث شركة مصنعة للهواتف الذكية تقدم أجهزة 5G بأسعار مناسبة للميزانية. هاتف اوبو a54 – حاليًا أحد أرخص الهواتف المحمولة المزودة باتصال 5G في سوق الهواتف .

الايجابيات

  • دعم 5G
  • عرض 90 هرتز
  • كاميرا رئيسية لائقة

السلبيات

  • التخزين الداخلي صغير نوعا ما
  • الكاميرات الثانوية ضعيفة
  • متحدث واحد فقط

مراجعة هاتف اوبو a54

تعمل شركة Oppo على تحقيق مكانة جيدة في كونها شركة تصنيع هواتف Android موثوقة لمن لديهم ميزانية محدودة. يواصل اوبو a54 هذا الاتجاه ، حيث يقدم مجموعة من الميزات (بما في ذلك دعم 5G) بسعر مناسب حتى يتمكن الكثير منا من الاستمتاع بمزايا أشياء مثل 5G وشاشة 90 هرتز وكاميرا أساسية مناسبة بسعر أقل.

هناك تنازلات بالطبع. يبدو Oppo A54 5G مثل معظم هواتف Oppo الأخرى الموجودة ، من Oppo A53 إلى Oppo Find X3 Neo – جيد ولكن ليس مثيرًا تمامًا – واثنان من الكاميرات الخلفية الأربع ضعيفان جدًا.

ومع ذلك ، هذا أمر مفهوم نظرًا لأن اوبو a54 يبلغ 250 دولارًا / 219 جنيهًا إسترلينيًا / 400 دولارًا أستراليًا ، مما يجعله وسيلة ذات قيمة جيدة للاستمتاع بهاتف 5G بكفاءة معقولة. في حين أن هذه النهاية من السوق أكثر تنافسية قليلاً مما كانت عليه من قبل ، لا يمكننا أن نرى أي شخص يشعر بخيبة أمل من Oppo A54 5G بهذا السعر.

الهاتف متاح في خيارين – Fluid Black أو Fantastic Purple. حرك أيًا من نظام الألوان قليلاً في الضوء وسترى اللون يتغير قليلاً. بصراحة ، إنها وسيلة للتحايل بعض الشيء ، لكنها وسيلة محببة تشتت انتباهك عن البناء البلاستيكي غير اللامع مع لمسة نهائية غير لامعة.

سلس ومريح للإمساك بيدك ، يحتوي هاتف اوبو a54 على بعض الأزرار في وضع جيد. على الجانب الأيسر توجد عناصر التحكم في مستوى الصوت ، بينما يوفر الجانب الأيمن زر الطاقة / فتح القفل ، والذي يعمل أيضًا كمستشعر لبصمة الإصبع. حتى مع أيدينا الصغيرة ، نشعر بالراحة في متناول أيدينا. إذا كنت معتادًا على وجود مستشعر بصمات الأصابع في الخلف ، فقد يتطلب الأمر بعض التعديل ، لكنك ستقدر وجود هاتف أنظف من المعتاد.

الشاشة خالية من العوائق بشكل مناسب وتبدو رائعة. كاميرا سيلفي 16 ميجابيكسل بعيدة عن الطريق في الزاوية اليسرى العليا ، وهناك الكثير من مساحة المشاهدة هنا مع شاشة مقاس 6.5 بوصة تقدم دقة 1080 × 2400 ومعدل تحديث 90 هرتز. مشرقة ونابضة بالحياة ، لم يكن لديها أي مشاكل في الوضوح في ضوء الشمس الساطع أيضًا.

في الخلف ، الأشياء الوحيدة التي تبرز هي عدسات الكاميرا ، حيث لا يوجد مستشعر بصمات الأصابع هنا. تبدو ملحوظة بشكل مناسب وتبرز قليلاً ولكن هذا ليس مفاجئًا.

عندما يتعلق الأمر بمدى أدائهم الجيد ، فهذا يعتمد على ما هي خططك. تتميز الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بكفاءة عالية وحققنا بعض النتائج الجيدة عندما يتعلق الأمر بالتقاط التفاصيل ، وكذلك التكبير ، على الرغم من عدم وجود تقريب بصري.

Oppo A54 5G

من ناحية أخرى ، فإن العدسات الأخرى ليست رائعة ولا يجب أن تتوقع العجائب هنا. إنها ليست فظيعة بالنسبة للسعر ولكن من الحكمة تلطيف التوقعات والالتزام بالكاميرا الرئيسية. ككاميرا عامة لجميع الأغراض ، يعتبر اوبو a54 أكثر من محترم بما فيه الكفاية ، ويسمح المصممون بفتح الوجه أيضًا.

كما هو معتاد في هذا النوع من الأسعار ، لا توجد وظيفة شحن لاسلكي هنا ، لذا فأنت مقيد بـ USB-C. لقد وجدنا أن الهاتف استمر في الاستخدام المنتظم ليوم واحد دون أي صعوبة ، وهو إلى حد كبير ما قد تريده بالضبط من هاتف يومي. لا يزال من الممكن بالتأكيد تمديدها ، ولكن من الواضح أن الأميال الخاصة بك ستختلف اعتمادًا على كيفية استخدامك لها.

من ناحية الأداء ، يعتبر هاتف Oppo A54 5G لائقًا بدرجة كافية. مثل Moto G50 ، يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 480 5G الجديدة نسبيًا ، لكنه يتراجع قليلاً عن طريق ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ 4 جيجابايت ، مما يعني أن أمثال الألعاب المتطورة ستستغرق بعض الوقت للتحميل ، على الرغم من أنها تؤدي أدائها. جيد بما فيه الكفاية.

هذا ما يعمل بشكل جيد مع اوبو a54. إنها تعرف مسارها وتلتزم به. هذه ليست جوهرة خفية مفاجئة في السعر ولكنها ليست مضيعة للمال. بدلاً من ذلك ، إنه رهان آمن سيوفر لك خدمة جيدة لفترة من الوقت قادمًا ، وصولاً إلى دعم 5G الواقي من المستقبل.

سعر اوبو a54 وتوافره

  • متوفر الآن في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا
  • تباع بسعر 250 دولارًا / 219 جنيهًا إسترلينيًا / 400 دولارًا أستراليًا
  • اختيار لونين

يتوفر هاتف اوبو a54 مقابل 250 دولارًا / 219 جنيهًا إسترلينيًا / 400 دولار أسترالي مع اختيار أنظمة الألوان – الأسود السائل أو الأرجواني الرائع. إنه متاح من جميع بائعي التجزئة العاديين التابعين لجهات خارجية وكذلك مباشرة من Oppo وعبر شبكات محددة.

من السابق لأوانه القول ما إذا كنا سنرى خصومات ، لكننا نشك في أن أحد هذه النماذج سينتهي به المطاف أكثر شعبية من الآخر مما يؤدي إلى بعض التخفيضات في الأسعار.

Oppo A54 5G

تصميم هاتف

  • الانتهاء من البلاستيك
  • اللون المتغير للخلف
  • خياران للألوان

يشعر Oppo A54 5G بشعور جيد في يدك حتى لو كان لونه البلاستيكي يخون حقيقة أن هذا هاتف 5G ذو الميزانية المحدودة من خلاله. ستظل تظهر كل بصمة إصبع ، لكننا بدأنا نتقبل أن هذا هو السعر الذي تدفعه فقط للحصول على لمسة نهائية لطيفة – واللمسة النهائية لطيفة ، وتغير اللون كما يحدث تحت إضاءة مختلفة.

لا تتخلل الشاشة الأمامية سوى ثقب صغير لكاميرا الصور الشخصية ، يتم وضعها بلباقة في الزاوية اليسرى العليا ، بينما يتم وضع مستشعر بصمات الأصابع على زر الطاقة على الجانب الأيمن. قد لا يكون ذلك جيدًا مثل مستشعر بصمات الأصابع المضمن أسفل الشاشة ، ولكنه لمسة أكثر إتقانًا من تثبيته على ظهر الهاتف.

بدلاً من ذلك ، في الخلف ، كل ما عليك رؤيته هو مجموعة الكاميرا الخلفية. إنها بالتأكيد مميزة ولكن هذه هي طبيعة الوحش وليست أسوأ من أي هاتف آخر. كما هو الحال مع جميع هواتف Oppo ، يوجد أيضًا شعار Oppo في الخلف ، وهو ليس أنيقًا تمامًا ولكنه عملي.

Oppo A54 5G

يوجد في الأسفل مقبس سماعة رأس ومكبر صوت واحد متواضع. التزم باستخدام سماعات الرأس هنا بدلاً من الاعتماد على مكبر صوت الهاتف.

تبلغ أبعاد الهاتف 162.9 × 74.7 × 8.4 ملم ، ويبلغ وزن هاتف اوبو a54 190 جرامًا. إنه ليس هاتفًا صغيرًا ولكن تصميمه يعني أنه من السهل حمله. إنه يستحق كل هذا العناء للشاشة التي سنصل إليها قريبًا.

كما هو معتاد على ما يبدو بالنسبة لهواتف Oppo ذات الميزانية المحدودة ، لا توجد مقاومة للماء أو الغبار هنا. لذلك إذا كان لديك أسلوب حياة نشط (أو أخرق) ، فقد لا يكون هذا هو الهاتف المناسب لك ، ولكنه قوي بشكل معقول في المواقف الأقل تقلبًا.

شاشة هاتف اوبو a54

  • شاشة 6.5 بوصة 1080 × 2400 IPS LCD
  • معدل التحديث 90 هرتز
  • شاشة من الحافة إلى الحافة

شاشة Oppo A54 5G مشرقة وواضحة ، حتى في ظروف الطقس والإضاءة. مع شاشة 6.5 بوصة من الحافة إلى الحافة ، فهي مثالية لمشاهدة برامج البث المفضلة لديك أثناء التنقل ، مع دقة 1080 × 2400 التي تحافظ على الأشياء حادة إلى حد ما.

إن معدل التحديث البالغ 90 هرتز أو أعلى هو دائمًا شيء نود رؤيته في الهواتف الجديدة ، وهو بالتأكيد يجعل الأشياء تبدو أكثر سلاسة مما يوفره معدل التحديث الأقل. بالتأكيد ، من المحتمل ألا يكون معدل التحديث 60 هرتز بمثابة كسر للصفقة ، ولكن عند هذا السعر ، من الجيد أن يكون لديك شيء تتباهى به.

Oppo A54 5G

لم نلاحظ أي تأخر ملحوظ أثناء لعب اللعبة ومشاهدة مقاطع الفيديو ، وحتى في الطقس الساطع لم نشعر وكأننا نعاني.

إشارة أخرى لالتزام Oppo بنفس التنسيق مع جميع هواتفها هو وضع اوبو a54 لكاميرا الصور الشخصية. كما هو الحال بالنسبة للشركة ، فهو في ثقب في الزاوية اليسرى العليا ، بعيدًا عن الطريق وبعيدًا عن التشتيت.

مراجعة كامير اوبو a54

  • كاميرا خلفية بدقة 48 ميجا بكسل + 8 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل + 2 ميجا بكسل
  • كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل
  • كاميرا رئيسية يمكن الاعتماد عليها

يحتوي Oppo A54 5G على إعداد كاميرا رباعية العدسات ، حيث توفر الكاميرا الرئيسية دقة 48 ميجابكسل وزوم رقمي يصل إلى 5x. هذه هي أعظم قوة للهاتف عندما يتعلق الأمر بالتصوير.

في مكان آخر ، توجد كاميرا فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وكاميرا عمق 2 ميجابكسل. في حين أن الكاميرا فائقة الاتساع ليست سيئة ، إلا أن الكاميرتين الأخريين ضعيفتان إلى حد ما ولا تستحقان وقتك حقًا.

هناك أيضًا كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل في المقدمة تقوم بالمهمة بشكل جيد بما يكفي لالتقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو ، بالإضافة إلى توفر كل من الكاميرا الرئيسية وكاميرا السيلفي مقاطع فيديو تصل إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

Oppo A54 5G

ببساطة ، يعتبر اوبو a54 مناسبًا بشكل مثالي للتصوير الفوتوغرافي بالنقطة والتقاط الصور. توجهنا إلى المرسى المحلي لدينا لحضور جلسة تصوير كبيرة وقد قامت الكاميرا الرئيسية بعمل جيد في التقاط تعريف المياه.

ومع ذلك ، قم بالتبديل إلى العدسة فائقة الاتساع وفقد بعض هذا التعريف. التكبير بعيدًا جدًا وفقد التعريف أيضًا. كل هذا عمل متوازن هنا ولكن على الأقل تبدو الصور دائمًا ملونة ونابضة بالحياة بشكل مناسب ، إن لم تكن واضحة تمامًا كما قد نحبها في الأماكن.

التكبير الرقمي بمعدل 2x ليس سيئًا على الإطلاق على الرغم من أنه ليس مثاليًا ، ولكن لا تفوت ميزة التكبير / التصغير بمعدل 5 أضعاف. إنه ليس مفاجئًا ولكنه يفقد الكثير من التعريف ويذكرك لماذا يعتبر التكبير البصري ملكًا (وأنك ستدفع مقابل مثل هذا الامتياز).

Oppo A54 5G

صور الإضاءة المنخفضة مختلطة بالمثل. الوضع الليلي لـ Oppo A54 5G ليس سيئًا في التقاط الصور ولكنه يركز أحيانًا على الأجزاء الخاطئة من اللقطة ، مما يعني أن صورتك لا تبدو دائمًا جيدة كما تريدها. إذا كنت تلتقط الصور من أجل الذكريات ووسائل التواصل الاجتماعي ، فربما لن تكون هذه مشكلة كبيرة.

مثل هواتف Oppo الأخرى ، يحتوي اوبو a54 على الكثير من خيارات البرامج بما في ذلك المرشحات ووضع تحسين مشهد AI الذي يمكن أن يساعد في الأمور. يعتمد أداء الأخير كثيرًا على المشهد الذي تلتقطه ولكن من الممتع التجربة.

الأداء والمواصفات هاتف اوبو a54

  • مدعوم من شرائح Snapdragon 480 5G
  • 64 جيجا بايت من التخزين
  • بطيئا قليلا في بعض الأحيان

مدعومًا بمعالج Snapdragon 480 5G الجديد نسبيًا ، يحتوي اوبو a54 على مجموعة شرائح سريعة بما يكفي للحصول على القليل من الجاذبية في هذا النطاق السعري ، ولكنه يخفض إلى حد ما بمقدار 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

هذا يعني أنه ليس رائعًا في تعدد المهام ويمكن أن يستغرق تحميل الألعاب الشاقة وقتًا (مثل Call of Duty Mobile). ولكن بمجرد اللحاق بالركب ، لا توجد مشكلة حقيقية هنا.

في اختبارات Geekbench 5 الخاصة بنا ، حقق الهاتف الذكي درجة أحادية النواة 524 ودرجة متعددة النواة 1664. هذا ليس سريعًا بأي حال من الأحوال ولكنك لن تلاحظ تباطؤًا حادًا يتحرك بين التطبيقات.

Oppo A54 5G

يأتي هاتف Oppo A54 5G مزودًا بنظام Android 11 مضافًا إليه نظام التشغيل ColorOS الخاص بشركة Oppo ، ولكنه بعيد كل البعد عن الانتفاخ. التطبيق الوحيد غير القياسي المثبت مسبقًا هنا هو TikTok ، لذا فهو مثالي إذا كنت تفضل تجربة مبسطة يمكنك تخصيصها بنفسك.

بسعة 64 جيجابايت ، تكون سعة التخزين منخفضة قليلاً بالنسبة لهذا السعر ولكن على الأقل يمكنك توسيعها عبر فتحة بطاقة microSD.

عمر البطارية

  • بطارية 5000 مللي أمبير
  • لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي
  • سرعات شحن تصل إلى 10 وات

يتمتع هاتف اوبو a54 ببطارية ذات حجم مناسب تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. هذا يعني أنه يستمر بسهولة ما يزيد قليلاً عن يوم حتى مع الاستخدام الكثيف إلى حد ما. ومع ذلك ، يمكن أن يكون الشحن عند 10 وات فقط بطيئًا بعض الشيء ، حيث يستغرق الشحن الكامل حوالي ساعتين حتى يكتمل. لا يوجد دعم شحن سريع هنا ويظهر.

لا يوجد أيضًا دعم للشحن اللاسلكي على الرغم من أن هذا أقل أهمية عند هذا السعر ، لكننا نتمنى أن يتم شحن Oppo A54 5G بشكل أسرع قليلاً. على الجانب الإيجابي ، اضبط أوضاع توفير بطارية برنامج Android وفقًا لذلك ، ولن تحتاج إلى إعادة الشحن كثيرًا لدرجة تجعلك تشعر بالجنون.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *