14 ميزة رائعة يمكنك تجربتها! OnePlus 10 Pro

by droidapp, الثلاثاء, 10 مايو 2022 (7 أشهر ago)

سواء كنت تريد معرفة كيفية استخدام ميزة ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية ، أو كيفية استخدام الإيماءات سهلة الاستخدام لالتقاط لقطة شاشة ، أو استخدام وضع Android 12 بيد واحدة ، فهناك الكثير هنا لاكتشافه.

اكتشف بعضًا من أكثر الميزات المفيدة في مقطع الفيديو أدناه أو استمر في التمرير للحصول على الدليل المكتوب:

1. معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تستخدمها

إذا كان هاتفك يعمل ببطء ، أو كنت تحب الأرقام تمامًا ، فهناك طريقة لإظهار مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بهاتفك التي تستخدمها في أي وقت في عرض التطبيقات الحديثة. ما عليك سوى فتح إعدادات منزلك عن طريق الضغط لفترة طويلة على خلفية الشاشة والنقر على زر “المزيد” ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى “مدير المهام الحديثة” وقم بالتبديل على المفتاح الموجود بجوار “عرض معلومات ذاكرة الوصول العشوائي / الذاكرة للمهام الأخيرة”.

الآن عندما تفتح عرض المهام الأخيرة ، سترى إحصائية استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في الجزء السفلي من الشاشة.

2. قم بتوسيع ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك باستخدام وحدة التخزين الداخلية

إذا وجدت أنك بحاجة إلى ذاكرة وصول عشوائي إضافية ، فيمكنك استخدام جزء من مساحة تخزين الهاتف كذاكرة وصول عشوائي افتراضية. في الواقع ، قام الهاتف بالفعل بتمكين هذا افتراضيًا ويضيف 3 جيجابايت. ولكن يمكنك التوسع بشكل أكبر ، حتى 7 جيجا بايت إضافية. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> حول الجهاز ثم انقر فوق “ذاكرة الوصول العشوائي”. سترى الآن شريط تمرير على الشاشة يتيح لك التوسع بمقدار 5 غيغابايت أو 7 غيغابايت أخرى. اختر مقدار الذاكرة الإضافية التي تريدها.

3. أعد زر الطاقة

في السنوات الأخيرة ، يبدو أن الإجراء الافتراضي عند الضغط مع الاستمرار على مفتاح النوم / الاستيقاظ على الجانب هو تشغيل مساعد من نوع ما بدلاً من تشغيل خيارات إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل. ومع ذلك ، يمكنك تغيير هذا. انتقل إلى الإعدادات> إعدادات النظام> زر الطاقة. الآن انقر فوق “اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة” واختر “قائمة الطاقة” من القائمة.

4. التبديل التلقائي إلى المتلقي أثناء المكالمات

في كثير من الأحيان أجد عندما نكون في وضع الانتظار على الهاتف ، فإننا نضع الهاتف في مكبر الصوت بشكل افتراضي ثم ننتظر حتى يجيب شخص ما ، وعند هذه النقطة نريد التبديل إلى سماعة الأذن وإحضار الهاتف إلى الأذن.

باستخدام هاتف OnePlus ، يمكنك تمكين وظيفة تقوم بهذا التبديل تلقائيًا عندما ترفع الهاتف إلى أذنك. انتقل إلى الإعدادات> إعدادات النظام> الإيماءات والحركات. الآن قم بتبديل المفتاح الموجود بجوار “التبديل التلقائي إلى المتلقي”. الآن عندما تلتقط الهاتف مع تمكين مكبر الصوت ، سيتم تبديله تلقائيًا عندما يكون بجوار أذنك.

5. اسحب لأخذ لقطة شاشة

هذه إحدى ميزاتنا المفضلة ، وهي القدرة على التقاط لقطة شاشة بثلاثة أصابع على الشاشة ، بدلاً من العبث بمجموعة الأزرار. ما عليك سوى استخدام ثلاثة أصابع ومرر لأسفل على الشاشة ، وسوف تلتقط لقطة شاشة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتحقق من تمكين الميزة بالانتقال إلى الإعدادات> إعدادات النظام> الإيماءات والحركات> ثم قم بالتبديل إلى خيار “التمرير لأسفل بثلاثة أصابع لالتقاط لقطة شاشة”.

6. الوضع بيد واحدة

إذن هذه الميزة قياسية في Android 12 الآن ، وهي القدرة على التمرير سريعًا لأسفل على الشاشة لإسقاط العناصر التي يصعب الوصول إليها (مثل مفاتيح التبديل / حقول البحث وما إلى ذلك). توجه إلى الإعدادات> إعدادات النظام> الوضع بيد واحدة ثم قم بتشغيله. الآن عندما تقوم بالتمرير لأسفل في الجزء السفلي من الشاشة ، فإنه يسقط النصف العلوي من الواجهة لتسهيل الوصول إلى العناصر التي يصعب الوصول إليها دون التمدد أو الحاجة إلى يدين.

7. أيقونة المنسدلة

إلى جانب مظهر مشابه للوضع بيد واحدة ، يمكنك تنفيذ شيء يسمى رمز المنسدلة لأسفل على شاشتك الرئيسية للوصول بسرعة إلى التطبيق الذي تريد تشغيله. انتقل إلى الإعدادات> الشاشة الرئيسية وشاشة القفل واختر الآن “إيماءة رمز القائمة المنسدلة”. تبديلها على.

عد الآن إلى شاشتك الرئيسية ، ثم اسحب لأعلى من الزاوية اليسرى أو اليمنى وسترى جميع أيقوناتك تنضغط لأسفل في تلك الزاوية. احتفظ بإبهامك على الشاشة واتركه عندما تصل إلى التطبيق أو المجلد الذي تريد فتحه.

8. إظهار الرموز بدلاً من الأرقام للإخطارات

بشكل افتراضي عندما يكون لديك إشعارات في انتظار ، يعرض برنامج OnePlus رقمًا صغيرًا في شريط الحالة في الأعلى. إذا كنت تفضل رؤية الرموز – حتى تعرف التطبيقات التي بها تنبيهات تنتظر الاهتمام – يمكنك التبديل إليها بدلاً من ذلك. اذهب إلى الإعدادات> الإعلام وشريط الحالة ، ثم اختر “شريط الحالة”. في الشاشة التالية ، يكون الخيار العلوي هو “أيقونات الإشعارات”. اختر هذا ، ثم حدد الرموز من القائمة المنبثقة.

9. أصوات التنبيه لحن

لسنوات عندما اخترت صوت إشعار ، كان الخيار الحقيقي الوحيد هو الحصول على نفس صوت التنبيه لكل إخطار. ولكن مع خيار اللحن ، يمكنك الحصول عليه بحيث عندما تأتي عدة إشعارات في تتابع سريع ، يُنشئ الصوت نغمة ، بدلاً من مجرد تشغيل نفس الصوت الفردي لكل واحد. إنها ميزة قدمتها Oppo في ColorOS 11 وهي متوفرة الآن في OxygenOS 12 أيضًا.

ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> الصوت والاهتزاز والتمرير لأسفل حتى تجد “صوت الإشعار”. في الجزء العلوي سترى ميلودي ، إلى جانب أربعة مربعات ملونة ، يمثل كل منها صوتًا مختلفًا للآلة. اختر الصوت الذي يعجبك ، وسيتم تمكين ميزة اللحن الخاصة بك.

10. قم بتعطيل الوصول إلى الكاميرا والميكروفون بسرعة

كانت إحدى الميزات الجديدة التي تم تقديمها في Android 12 هي القدرة على التبديل السريع للميكروفون والكاميرا من ظل الإعدادات السريعة. باستخدام برنامج OnePlus ، لا توجد مفاتيح التبديل هذه في الورقة افتراضيًا ، ولكن يمكنك إضافتها.

قم بإسقاط إعداداتك السريعة كالمعتاد ثم انقر فوق القلم الرصاص الصغير للتعديل. في تلك الشاشة الأولى ، سترى مفتاح تبديل للوصول إلى الميكروفون وآخر للوصول إلى الكاميرا. ما عليك سوى سحبها وإفلاتها في الورقة حيث تريدها. الآن عندما تقوم بإسقاطه ، يمكنك النقر بسهولة لمنع الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون.

11. إعداد ميزة التوازن بين العمل والحياة

في أحدث إصدار من OxygenOS ، قدم OnePlus ميزة للمساعدة في توازن عملك / حياتك.

انتقل إلى الإعدادات وابحث عن “الميزات الخاصة” ، واختر الآن “توازن الحياة العملية”. انقر فوق “إعداد وضع العمل” وفي الشاشة التالية يمكنك تحديد أوقات تمكينه تلقائيًا وأي أيام. بشكل افتراضي يتم تعيينه من 9 صباحًا إلى 6 مساءً في أيام الأسبوع. يمكنك تغيير ذلك إذا كنت ترغب في ذلك ، أو إذا كنت تفضل ذلك استنادًا إلى الموقع ، فيمكنك اختيار الحصول عليه بناءً على وقت اتصالك بشبكة Wi-Fi في مكتب العمل ، أو عندما تكون في موقع عملك.

بعد ذلك ، يمكنك اختيار حسابات Gmail التي تعمل ، وتحت ذلك ، تطبيقات العمل التي ترغب في أن يتم إعلامك بها خلال يوم عملك.

ثم تفعل الشيء نفسه ولكن مع “وضع الحياة” الذي يمكنك مرة أخرى – إعداده بناءً على الوقت أو الموقع أو اتصال Wi-Fi ، وعند هذه النقطة يمكنك التأكد من حصولك فقط على الإشعارات من التطبيقات والحسابات الشخصية ، بينما لا تفعل حسابات العمل ياتى عبر. إنه سهل الاستخدام.

12. الشحن الأمثل

يتم شحن أحدث هواتف OnePlus بسرعة كبيرة ، ولكن إذا كنت تستخدم شاحنًا ليليًا ، فربما لا تحتاج إلى الشحن بسرعة طوال الوقت. يمكنك زيادة عمر البطارية من خلال تمكين ميزة الشحن المحسّن. ما يفعله هذا هو شحن أول 80 في المائة بسرعة في الليل ، ولكن بعد ذلك ينتظر حتى قبل أن تستيقظ (أو وقت التنبيه الصباحي) لملء آخر 20 في المائة.

يجب تمكينه افتراضيًا ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فيمكنك تمكينه. انتقل إلى الإعدادات> البطارية> الإعدادات المتقدمة ثم قم بالتبديل إلى مفتاح تبديل “الشحن الليلي الأمثل”.

13. بيضة عيد الفصح

هذه ميزة كلاسيكية من OnePlus ، وإذا كان لديك هاتف OnePlus من قبل ، فمن المحتمل أنك تعرفها بالفعل. ولكن إذا توجهت إلى تطبيق الآلة الحاسبة المثبت مسبقًا واكتب “1 + =” فسترى بيضة عيد الفصح تظهر على الشاشة.

14. اختر لون تمييز مخصص

هذه ليست ميزة جديدة أيضًا ، لكن طريقة الوصول إليها مختلفة قليلاً عن السابق. يمكنك اختيار لون تمييز مخصص لواجهة المستخدم. ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات> التخصيصات واختيار “الألوان”. سترى عجلة ألوان في الزاوية اليمنى السفلية. اضغط عليه ، وحرك القرص الآن حتى تجد اللون الذي تريده بالضبط. سيظهر هذا اللون الآن كلكنة في طبقات واجهة متعددة ، مثل ظل الإعدادات السريعة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *